Dr. Ali Al Dameh, Bariatric Weight Loss Surgery Consultant
 

الدكتور علي الدعمي

جراح استشاري من كلية الطب بجامعة هارفارد، زميل كلية الجراحين الأمريكية والأسترالية.

حاز الدكتور علي في العام 2019 جائزة التميّز الطبي من مدينة دبي الصحية لجهوده المتواصلة في الترويج لخدمات جراحة السرطان في الإمارات العربية المتحدة، من خلال رعاية مرضى السرطان في دبي وإجراء عمليات جراحية معقدة لإزالة الأورام على مستوى القفص الصدري (الرئتين والصدر) والجهاز المعدي المعوي العلوي في دبي والإمارات العربية والمتحدة.

 

الدكتور علي طبيب مجاز في الجراحة، وعلم أورام الصدر، وجراحة الصدر. تلقى تعليمه وتدريبه الجراحي المتقدم في كلية الطب في جامعة هارفرد، بوسطن الولايات المتحدة الأميركية في مستشفىBrigam and Women’s Hospital. وأشرف عليه روّاد أميركيون في مجالي جراحة الصدر وجراحة الأورام.

 

الدكتور علي عضو زميل في كلية الجرّاحين الأميركية والأسترالاسية الملكية، وجمعية جراحة الصدر، وعضو في جمعية جراحة الأورام، وعضو في جمعية جراحة الجهاز الهضمي والجراحة التنظيرية، وعضو في جمعية جراحة القناة الهضمية ومؤلّف مقالات وفصول كتب منقّحة من نظراء.  

يملك الدكتور علي اهتمامًا واسعًا في التعليم الجراحي والتوعية العامة المثبتة في مشاركته المتواصلة في العروضات العلمية الوطنية والمؤتمرات التوعوية.

 

مجالات الخبرة

يقدّم الدكتور علي الدعمي أحدث العمليات الجراحية وطرق علاجية متطورة لكافة الأمراض والحالات في الصدر والجهاز المعدي المعوي العلوي. يجري عمليات استئصال جزئي للأورام في الصدر، والرئتين، والمريء والمنصف بأقل طرق جراحية ممكنة عبر استخدام جهاز آلي. يقدّم علاجًا متعدد الطرق لسرطان الرئة بحالته المتقدمة، وورم المتوسطة، والأورام المنصفية (مثل ورم الغدة الزعترية، وورم الخلية الجنسية، وورم جنيب العقدة العصبية)، وأورام الجدار الصدري (مثل الورم الغضروفي السرطاني، والسركومة العظمية)، وسرطان المريء بالتعاون مع أطباء أورام طبية وأطباء أورام إشعاعية. يقدّم أيضًا عمليات بأقل وسائل جراحية ممكنة لحالات أورام المريء الحميدة مثل داء الارتداد المعدي المريئي، والأكالازيا، والرتج ألبلعومي ألمريئي، وفتق جانب المريء، والفتق الحجابي. يتمتع كذلك الأمر بالخبرة في معالجة متلازمة مخرج الصدر والصدر المقعر. من مهاراته الجراحية تشمل الاستئصال الكامل للغدة الزعترية عبر استخدام جهاز آلي وذلك لعلاج الوهن العضلي الوبيل وعملية إعادة بناء مجاري الهواء المعقدة للتضيق الحنجري ألرغامي، والناسور الرغامي المريئي، ومرض تليّن القصبات الرئوية. يتمتع الدكتور علي خبرة واسعة في عيادة الكشف عن سرطان الرئة للمساعدة في كشف هذا السرطان في أولى مراحله.

 

يجري، في إطار خدماته المتعلقة بالجهاز المعدي المعوي العلوي، عمليات جراحية لتخفيف الوزن، واستئصال السرطان في مراحله المتقدمة، ومرض الارتداد المعدي المريئي، والحصاة، والجراحة التنظيرية وجراحة إصلاح الفتق المفتوح، ويجري كذلك الأمر تنظيرًا للجهاز المعدي المعوي العلوي. 

 
@2021 د. علي الدعمي جميع الحقوق محفوظة | تصميم Asmar Pro